NOTE! This site uses cookies and similar technologies.

If you not change browser settings, you agree to it.

I understand

SDGs for All

SDGs for All is a joint media project of the global news organization International Press Syndicate (INPS) and the lay Buddhist network Soka Gakkai International (SGI). It aims to promote the Sustainable Development Goals (SDGs), which are at the heart of the 2030 Agenda for Sustainable Development, a comprehensive, far-reaching and people-centred set of universal and transformative goals and targets. It offers in-depth news and analyses of local, national, regional and global action for people, planet and prosperity. This project website is also a reference point for discussions, decisions and substantive actions related to 17 goals and 169 targets to move the world onto a sustainable and resilient path.

صورة: مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتطوير الصناعي لي يونغ يخاطب حدث خاص، "عقد التطوير الصناعي الثالث لأفريقيا (2016-2025): من التعهد السياسي إلى أفعال على أرض الواقع". 21 سبتمبر/أيلول، 2017. بواسطة: صور الأمم المتحدة/مانويل إلياس

جعل العقد الثالث من التطوير الصناعي لأفريقيا واقع بإجراءات على أرض الواقع

بواسطة جي. ناسترانيس

الأمم المتحدة (IDN) – عندما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار إعلان الفترة 2016-2025 العقد الثالث من التطوير الصناعي في أفريقيا (IDDA III) منذ عامين، صرحت بالتالي: "تظل أفريقيا الإقليم الأفقر والأضعف في العالم." وهذا بالرغم من العقدين الماضيين.

وأشار القرار A/RES/70/293 إلى أن "الحاجة إلى أن تقوم القارة باتخاذ إجراءات فورية لتطوير الصناعة المستدامة هي عنصر أساسي لتوسيع التنوع الاقتصادي وإضافة القيمة، وتوفير الوظائف وبالتالي تقليل وطأة الفقر،" والمساهمة في تطبيق أجندة 2030 للتطوير المستدام.

Photo: A beach at Funafuti atoll, Tuvalu, on a sunny day. Credit: Wikimedia Commons.

بلدان العالم الأكثر فقرا والأكثر تعرضا يريدون إجراءات مناخية

من راميش جورا

بون (IDN) - تعرب الدول الـ 48 الأكثر فقرا في العالم، والتي هي معرضة بشكل خاص للتأثر بتغير المناخ، عن قلقها المتنامي بشأن ما إذا كان سيتم تطبيق "تقدماً جوهريا" خلال الأشهر المقبلة بشأن تنفيذ اتفاق باريس 2015 المتعلق بتغير المناخ بصفة شاملة كما هو منصوص عليه.

هذا ما أكده رئيس مجموعة دول العالم الثالث (LDC)، السيد جيبرو جيمبر إنداليو من إثيوبيا، بعد ترشيحه من قِبل مندوبو 140 دولة خلال دورة مفاوضات الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ التي استمرت أسبوعين في 18 مايو بمدينة بون الألمانية.

الصور: فتيات من برنامج حماية الشباب في ملاوي، الذي يوفر معلومات حول الصحة الجنسية والإنجابية، ويساعد الشباب في الحصول على الخدمات الصحية، ويوفر لهم تدريبات قيادية. لفائدة: صندوق الأمم المتحدة للسكان مالاوي / الأمل نغويرا.

لماذا يعتبر إنفاق 30 دولار سنويا على كل مراهق أمر ضروري

من ج. نسترانيس

نيو يورك (IDN) - يمكن لإنفاق أقل من 30 دولار سنويا على كل شخص أن تقوم بعجائب على صحة وتعليم المراهقين، هذا ما وجدته دراسة جديدة بتكليف من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

لقد تم نشر هذا التقرير في مجلة لانسيت عشية اجتماعات الربيع للبنك الدولي الذي سيتم عقدها في العاصمة واشنطن، في الفترة الممتدة من 21 أبريل إلى 23 أبريل 2017 حيث سيجتمع زعماء التمويل والتنمية لـ 188 دولة من أجل مناقشة أهمية الاستثمار في الشباب.

Photo: Roundtable. Credit: Nobuyuki Asai | SGI

الزعماء الروحيون يلعبون دورا هاما في الحد من أخطار الكوارث

بقلم جايا راماشاندران Jaya Ramachandran

جنيف (IDN)- أكد كل من ممثلي المنظمات الدينية (FBOs)، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الاكاديمية على الحاجة للتشارك مع المجتمعات الروحية المحلية لتخفيف أخطار التعرض للكوارث، للاستماع إلى أصوات من يتأثرون بتلك الكوارث، وأخذ آرائهم بعين الاعتبار، خصوصا النساء اللواتي يكون تأثير الكوارث عليهن مضاعفا.

ودعا الاجتماع الذي عقد قبل مؤتمر اليوم العالمي لتخفيف آثار الكوارث في 13 أكتوبر إلى دعم المجتمعات الدينية المحلية بنشاطات تخفيف آثار الكوارث (DRR)، وزيادة حجم المشاركة في فرص الأعمال الفيدرالية من خلال استثمار رؤوس الأموال الخاصة بالمؤسسات الدينية.

PDF

Newsletter

Striving for People Planet and Peace 2017

MAPTING

 


Please publish modules in offcanvas position.